نادى جزيرة الورد الرياضى بالمنصورة

منتدى نادى جزيرة الورد يهتم ويستعرض كافة الامور الخاصة بأعضاء النادى ومشاركتهم ويهدف الى تقديم كل الجديد فى كافة المجالات
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الالتراز الاهلاوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elkenany
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 405
الموقع : www.gezertelward.com
العمل/الترفيه : studint
احترامك قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: الالتراز الاهلاوى   الإثنين فبراير 09, 2009 7:46 pm

سوف أتكلم في موضوع "الاولترا" بعد أن خاض الجميع في هذا الموضوع بأسلوب "مستفز" لدرجة لا يمكن تقبلها.

نعم الاولترا لديهم أخطاء ولكنهم وما تبقى من رابطة مشجعي الأهلي هم من كانوا يجعلون لملاعب الكرة رونقاً وجمالأ لم نعتده في الكرة المصرية، فبعد ظهور روابط المشجعين لا ينكر أحد أن ملاعب الكرة تحولت إلى كرنفال رائع بين الجماهير، أما ما حدث في مباراة الإسماعيلي والأهلي فقد بالغنا فيه بشكل غير مسبوق رغم أن الجاني معروف وواضح لنا جميعا ولكن الكل ترك الجاني وتكلم عن ألتراس أهلاوي لأسباب لا أعرفها .

قبل أن يتهمني أحد بالإنتماء للاولترا فأنا لا أعرف أحداً فيهم رعاة لرابطة مشجعي الأهلي ولم يكن لنا أي صلة بالاولترا ولكن بعد كل هذا الهجوم وجدت أنه من المفترض أن نتكلم عنهم بشئ من المنطق .

نعم نعلم أن الاولترا متحمسون للأهلي بشكل كبير ولهم مبدأ مختلف عن مبدأ رابطة مشجعي الأهلي وهو الخلاف الرئيسي بينهما، حيث كانت رابطة مشجعي الأهلي لا ترد على أي إساءة ضد الأهلي من جماهير الفرق الأخرى في المباريات وكانت تكتفي بتشجيع فريقها فقط وهو ما شاهدته بنفسي في أكثر من مباراة حضرتها مع الرابطة من الملعب وكان هذا يسبب لهم مشاكل كبيرة مع بعض جماهير الأهلي التي كانت ترى أن من يسئ إلى الأهلي فعليه أن يتحمل ردة فعل جماهيره .

أما الاولترا فقد اقتنعوا تماما بأنهم من يجب أن يدافع عن الأهلي أمام جماهير الفرق الأخرى ولذلك وجدناهم يتصدون لأي جمهور يسئ للأهلي أو حتى يبدي تعاطفه مع أي شئ آخر ضد الأهلي .

الاولترا لديهم مشكلة كبيرة وهي أنهم ليس لهم قائد .. ولكنهم ليسوا جميعا "مدمني مخدرات" كما يصورهم البعض لأنه من غير المنطقي أن نعتبر شريحة من مجتمع أو جماهير مدمني مخدرات لأنهم متحمسون زيادة عن اللزوم .

المفترض علينا أن نتكلم مع هؤلاء ونعرف وجهة نظرهم ونناقش وجهة النظر هذه بالمنطق ودون الهجوم عليهم كلما سنحت الفرصة فمثلما يفعلون أشياء سيئة فهم من يصنع لملاعب الكرة رونق وبهجة في أوقات كثيرة وتذكروا مباراة الأهلي والقطن والتي كان الألتراس فيها هم نجوم اللقاء ووقتها قال المدير الفني للفريق الكاميروني – لم نتخيل أن نواجه جماهير بهذا الحماس والمساندة لفريقها ونتمنى أن تكون جماهير الكاميرون مثل هذه الجماهير .

الشباب المصري عموما – وليس الاولترا – شباب يمر بظروف صعبة للغاية وشباب لديه أزمة هوية وأزمة ثقافة وإذا كنا نعلن أننا إعلام قوي ومؤثر فدور هذا الإعلام هو أن يقوم هؤلاء الشباب لا أن يذبحهم بنفس السكين طول الوقت وهي سكين أنتم السبب في كل بلاوي الكرة المصرية – وهم ليسوا كذلك - ؟

الاولترا مجموعة من شباب مصر .. فيها الجيد وفيها السئ فهل نستطيع أن نتمسك بالجيد ونعطيه فرصته ونقوم هذا السئ وإذا فشلنا في تقييم السئ هل نستطيع أن نلفظه بسهولة وبدون مشاكل ؟ أم أننا وكعادتنا في كل شئ سوف نهرب من المواجهة ونبدأ في توزيع الإتهامات ونجد من يطبل ونخسر مجموعة أخرى من شباب مصر يمكن تقويمه كما خسرنا مجموعات أخرى على مدى 25 سنة فقد فيها الشباب المصري الهوية و الإنتماء و الواقعية و القدرة على المواجهة و الثقافة والآن نحاول أن نفقده ما تبقى له من حق لدينا وهو أن نحاول أن نقومه !!

أيها السادة .. الاولترا – في كل الأندية – جزء من نسيج شباب مصر ونحن لا نتحمل أن نخسر مجموعة أخرى من شبابنا لديه حماس رهيب فقط لأننا لا نملك القدرة على توجيهه والتعامل معه ... فهذا في حد ذاته يعتبر .. فشل ذريع .. ايها السادة .

نقطة أخيرة فيما يخص الشماريخ :

في مباراة القطن والأهلي في القاهرة اتفق شباب الاولترا مع الأمن المصري على أنهم سيشعلون الشماريخ ولن يلقوها على الملعب وتم ذلك ومرت الأمور بسلام وبشكل أثار إعجاب كل من في الملعب بل وأثار إعجاب مدرب القطن نفسه

وفي مباراة الكاميرون وبالطريقة نفسها اتفق الأمن الكاميروني مع الجماهير- جماهير الأهلي – ومنهم الألتراس أن تشعل شماريخها دون أن تلقيها على الملعب وتم ذلك أيضا دون أي مشكلة !

ولكن نحن مصممون أن هذه الشماريخ بتفرقع وبتولع وممكن تعلن حرب عالمية في الإستاد وبالطبع هذا ببساطة اسمه – كلام فاضي – لأن هذه الشماريخ موجودة في كل مكان في العالم وإذا حرمها القانون المصري فسوف تكون محرمة .. وانتهت القضية عند هذا الحد ولكنها لا تقتل أحد ومش بتفرقع اللي بيفرقع ده الصواريخ اللي العيال بتلعب بيها في رمضان والعيد وبيشتروها من الشارع !! والصواريخ ديه بقى موتت طفلين قبل كده !!! تفتكروا ديه مسئولية الاولترا ! ؟
مأخوز من موقع يالا كورةYallakora.com

_________________
http://www.facebook.com/group.php?gid=54492067606&ref=mf


وللتواصل مع المدير العام على :-

elkenany_2s2@hotmail.com

elkenany_2s2@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.gezertelward.com
 
الالتراز الاهلاوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى جزيرة الورد الرياضى بالمنصورة :: القسم الرياضى :: الرياضة المصرية-
انتقل الى: