نادى جزيرة الورد الرياضى بالمنصورة

منتدى نادى جزيرة الورد يهتم ويستعرض كافة الامور الخاصة بأعضاء النادى ومشاركتهم ويهدف الى تقديم كل الجديد فى كافة المجالات
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دورى ابطال اوروبا 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elkenany
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 405
الموقع : www.gezertelward.com
العمل/الترفيه : studint
احترامك قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 01/01/2009

مُساهمةموضوع: دورى ابطال اوروبا 2009   الأربعاء فبراير 25, 2009 12:29 am

يوم التعادلات فى دورى ابطال اوروبا 2009
اليوم تم لعب اربع مباريات هامة فى دور16 وزكرنا المباريات من قبل واليكم النتائج


اتلتيكو مدريد 2:2 بورتو.

ليون1:1 برشلونة .

ارسنــــــــال0:1 روما .

انترناسيونالي 0:0 مانشستر يونايتد.


اواليكم تفاصيل جميع المباريات

اولآ :عاد برشلونة الاسباني بتعادل ايجابي ثمين امام مضيفه اولمبيك ليون بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب لدور الـ16 لدوري ابطال اوروبا.

تقدم اصحاب الارض اولا عن طريق البرازيلي جونينيو في الدقيقة 7، وتعادل البارسا عن طريق الفرنسي تيري هنري في الدقيقة 67.

ويكفي البارسا التعادل السلبي او الفوز بأي نتيجة في لقاء الاياب ببرشلونة لكي يضمن التأهل الي دور الـ8.

جاءت بداية المباراة قوية من اصحاب الارض الذين لم يدعوا الضيوف ينتظرون كثيرا حيث تمكن جونينيو من افتتاح النتيجة للفريق الفرنسي في الدقيقة 7 بعد تسديدة مقوصة غالطت فالديز.

وكاد كريم بنزيمة ان يضاعف النتيجة لمصلحة ليون سريعا عندما انفرد في الدقيقة 8 بمرمي برشلونة ولكنه سدد خارج المرمي بعد تدخل فالديز.

بدأ البارسا في مبادلة ليون الهجمات بداية من الدقيقة 13 عندما سنحت فرصة ذهبية للكاميروني صامويل ايتو الذي انفرد من الجهة اليمني وسدد الكرة تجاه المرمي ولكن لسوء حظه ارتطمت الكرة بالقائم الايمن وذهبت بعيدا عن المرمي.

بعدها بدقيقتين فقط، حاول فالديز ابعاد احدي الكرات العرضية بيده ولكنه أوصلها لعبدالقادر كيتا مهاجم ليون الذي سدد خارج المرمي.

هدأ اللعب من الجانبين لعدة دقائق قبل ان يعاود اصحاب الارض تهديد مرمي البارسا في الدقيقة 27 عندما سدد بنزيمة تصويبة قوية ردها القائد الأيسر لفالديز.

مع بداية الشوط الثاني وضح اصرار البلوجرانا علي ادراك التعادل حيث تعددت الهجمات علي مرمي هوجو لوريس الذي انقذ تصويبة صاروخية من الفيس في الدقيقة 54 علي الرغم من اصطدامها باحد مدافعي ليون.

ولكن لوريس لم يتمكن من الصمود طويلا حيث تمكن هنري من ادراك التعادل في الدقيقة 67 عندما أكمل الكرة داخل المرمي بطريقة اكثر من رائعة.

وتغاطي حكم اللقاء عن اشهار البطاقة الحمراء في وجه كريس مدافع ليون الذي جذب ليونيل ميسي من وجه واكتفي الحكم بانذاره فقط.



ثانيآ: فرض التعادل السلبي نفسه علي مباراة انترناسيونالي الايطالي ومانشستر يونايتد الانجليزي لينتهي لقاء دور الـ16 لدوري ابطال اوروبا الذي جمع بين الفريقين علي ملعب سانسيرو بميلانو الايطالية بفرصة كبيرة للفريق الانجليزي ليتأهل للدور ربع النهائي حيث يكفيه الفوز بهدف واحد في لقاء العودة الذي سيقام يوم الأربعاء 11 مارس المقبل.

وقدم حارس مرمي انترناسيونالي خوليو سيزار مباراة أكثر من رائعة خاصة في شوطها الأول، حيث منع العديد من الكرات الخطرة التي كادت تنهي المباراة مبكرا لمصلحة يونايتد.

البداية جاءت سريعة من الطرفين، وضاعت أول فرص اللقاء عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة الثانية من البداية بضربة ثابتة تصدي لها خوليو سيزار حارس انتر، ثم فرصة أخري من ركنية رفعها ريان جيجز علي رأس رونالدو الذي وضعها صاروخية تصدي لها الحارس البارع سيزار.

وظلت السيطرة لمانشستر والخطورة الأكبر من اقدام رونالدو وجيجز، وبعد مرور 25 دقيقة توالت الغارات الهجومية علي مرمي سيزار بشكل ناري، وظل سيزار المبدع علي موقفه في الدفاع عن مرماه الي ان أصيب في وجهه في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 29 أتت فرصة التقدم للمان مرة أخري عن طريق تسديدة رونالدو المتقنة من علي حدود منطقة الجزاء وكالعادة أخرجها سيزار ببراعة الي ركنية، و في أول فرصة للانتر في الدقيقة 32 مرت كرة عرضية من مايكون خطيرة ولم تجد المتابع لتمر بسلام علي مرمي فان دير سار.

وقبل نهاية الشوط الأول بدأت المناوشات غير المجدية للانتر واعترض جوزيه مورينيو مدرب أصحاب الأرض علي حكم المباراة بعد عدم احتسابه خطأ لفريقه ونال لويس فيجو وتولدو الحارس الاحتياطي إنذارين وهما علي دكة البدلاء.

ومع أول دقيقة من الشوط الثاني انتفض الانتر وضاعت فرصة هدف محقق من ادريانو وهو في حلق المرمي بعد كرة عرضية من خافيير زانيتي مرت من أمام المرمي الي ركنية، وأصبحت تحركات زلاتان ابراهيموفيتش وادريانو تشكل خطورة علي مرمي مانشستر.

وفي الدقيقة 66 كاد المان يتقدم من عرضية رونالدو الأرضية التي مرت من دفاع انتر ومهاجمي المان الي ركنية، وأضاع برباتوف وجيجز فرصتي التسجيل ولكن الدفاع الايطالي تصدي للكرة، ثم شدد انتر من ضغطه في الدقائق العشر الأخيرة والتي كادت تشهد الهدف الأول عن طريق استيبان كامبياسو في الدقيقة 82 وتصدي لرأسيته فان دير سار.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من المباراة عن اي جديد سوي نزول وين روني بديلا ونال إنذارا للخشونة بعد مشاركته بدقائق، ثم تسديدة في الدقيقة من رونالدو تصدي لها سيزار رجل المباراة الأول باقتدار ومعها صافرة نهاية المباراة.



ثالثآ:عاد بورتو البرتغالي بتعادل هام أمام مضيفه اتليتكو مدريد الاسباني بنتيجة 2-2 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الثلاثاء ضمن منافسات دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وبتلك النتيجة يكفي بورتو التعادل السلبي والايجابي بهدف لكل فريق في مباراة العودة التي ستقام بالبرتغال يوم الأربعاء 11 مارس المقبل.

وكان ماكسي رودريجز قد تقدم لأصحاب الأرض مبكرا بعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة، ليتوقع الجميع ان المباراة ستشهد تفوقا لاتليتكو وسط جماهيره التي ملأت المدرجات، إلا ان ليساندرو لوبيز كان له رأيا آخرا، فقد تمكن من التعادل لبورتو في الدقيقة 22 ليصدر القلق الي البرتغاليين.

وقبل نهاية الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة الأخيرة، استطاع الاورجوياني دييجو فورلان من التقدم مرة أخري لاتليتكو لتنطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني الذي كان متكافئ بين الفريقين، سجل ليساندرو لوبيز هدفه الشخصي الثاني وهدف التعادل لفريقه في الدقيقة 73 ليمنح فريقه فرصة الصعود الي دور الثمانية في لقاء العودة.


رابعآ:اكتفي ارسنال الانجليزي بهدف وحيد فقط في مرمي ضيفه ايه اس روما الايطالي في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال اوروبا.

واضاع لاعبو الجنرز وعلي رأسهم الدانماركي نيكلاس بيندتنر حفنة من الفرص علي مدار شوطي اللقاء كان بإمكانها أن تزيد حصة الفريق الانجليزي قبل مباراة الاياب بروما الايطالية.

احرز هدف ارسنال الوحيد الهولندي روبن فان بيرسي من ضربة جزاء في الدقيقة 37 من الشوط الأول.

وبدأ بيندتنر مسلسل اهداره للفرص في الدقيقة 7 عندما اخترق الفرنسي سمير نصري الجهة اليمني لروما ومرر كرة رائعة للمهاجم الدانماركي الذي فشل في استقبالها بشكل جيد لتضيع الفرصة الاولي.

وبعد ضغط رهيب من ارسنال طوال الشوط الاول، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لاصحاب الارض في الدقيقة 37 نتيجة عرقلة فان بيرسي داخل منطقة الـ18، وانبري المهاجم الهولندي لتنفيذ الركلة ونجح في احراز هدف المباراة الوحيد.

وكان بامكان بيندتنر اضافة الهدف الثاني " للجنرز" سريعا في الدقيقة 38 لو اسرع من وضع قدمه في عرضية بيرسي المتقنة ولكن تأخر اللاعب اضاع عليه الفرصة الذهبية.

في الشوط الثاني أيضا، واصل ارسنال إضاعته للأهداف السهلة للغاية، وانفرد بيندتنر بمرمي دوني حارس روما تماما في الدقيقة 53 ولكنه سدد بغرابة شديدة فوق لمرمي وسط دهشة جميع من احتشد في ملعب الإمارات.

ثم سدد ابوديابي كرة قوية في الدقيقة 55 من خارج منطقة الجزاء ولكن دوني تمكن من التصدي لها ببراعة يحسد عليها.

وفي الدقيقة 66 انفرد ايمانويل ايبويه بمرمي روما من منتصف الملعب ولكنه سدد الكرة بجوار المرمي ليضيع علي فريقه الهدف الثاني المؤكد.

_________________
http://www.facebook.com/group.php?gid=54492067606&ref=mf


وللتواصل مع المدير العام على :-

elkenany_2s2@hotmail.com

elkenany_2s2@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.gezertelward.com
 
دورى ابطال اوروبا 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج قوقل ايرث 2009
» مجموعة عبايات صيف 2009
» أزياء صيف 2009 للمحجبات
» احدث سيارة 2009(سيارة برمائية)
» البوم طارق الشيخ الجديد ندم عمرك 2009

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى جزيرة الورد الرياضى بالمنصورة :: القسم الرياضى :: الرياضة العربية و العالمية-
انتقل الى: