نادى جزيرة الورد الرياضى بالمنصورة

منتدى نادى جزيرة الورد يهتم ويستعرض كافة الامور الخاصة بأعضاء النادى ومشاركتهم ويهدف الى تقديم كل الجديد فى كافة المجالات
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبروك لبرشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud
مشرف فنى
مشرف فنى
avatar

عدد الرسائل : 43
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: مبروك لبرشلونة   الخميس مايو 28, 2009 10:13 am

على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما أعلن برشلونه نفسه زعيما وبطلا لدوري أبطال أوروبا بعد هزيمته لحامل اللقب وبطل الدوري الإنجليزي "مانشستر يونايتد" بهدفين نظيفين سجلهما الكاميروني صامويل إيتو والأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في الدقيقتين 10 و 70 على التوالي. وبتتويجه اليوم، أصبح برشلونة أول فريق إسباني يتوج بثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وثاني الفرق بعدما حققها مانشستر عام 1999.

بدأ اللقاء بأول فرصة لمانشيستر يونايتد حين يسدد رونالدو كرة خطيرة من ركلة حرة مباشرة يصدها فالديز ويشتتها دفاع برشلونة ركنية في الدقيقة الثانية من اللقاء. ويسدد كريستيانو رونالدو كرة أخري في الدقيقة السابعة تمر بجوار قائم الاسباني فيكتور فالديز حارس برشلونة. وكرة أخري خطيرة من البرتغالي رونالدو في الدقيقة التاسعة يسددها من الناحية اليسري لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمي برشلونة.

وفي الدقيقة 10 من اللقاء تتاح الكرة من أنيستا للكاميروني صامويل إيتو يمر بها من دفاع مانشيستر يونايتد ويسدد الكرة في الزاوية اليسري لمرمي فان دير سار ليسجل الهدف الأول لبرشلونة في أول هجمة لبرشلونة في اللقاء. ومع إحراز برشلونة لهدفه الأول تبدأ سيطرة برشلونة علي اللقاء ويتراجع مانشيستر يونايتد إلي منطقته تدريجياً لمحاولة إعادة ترتيب الاوراق.

وفي الدقيقة 15 ينطلق رونالدو بسرعته في محاولة للإنفراد بمرمي فالديز ولكن بيكيه مدافع برشلونة يعيق الفتي البرتغالي يتلقي أول بطاقة صفراء في اللقاء. ويسدد الويلزي راين جيجز ركلة حرة مباشرة لتمر فوق العارضة ليستكمل سلسة محاولات الشياطين الحمر في تعديل النتيجة. ويطلق الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة خطيرة من خارج المنطقة لتمر من فوق مرمي الحارس الهولندي فان دير سار في الدقيقة 19من اللقاء.

ويسدد من جديد كريستيانو رونالدو كرة أرضية في الدقيقة 20 من اللقاء ولكن مثل سابقتها تخرج خارج الملعب. وفي الدقيقة 27 يسدد الأسباني تشافي هيرنانديز كرة خطيرة من ركلة حرة مباشرة تمر بجوار قائم مرمي مانشيستر يونايتد. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة يلعب الأرجنتيني ميسي كرة عرضية أرضية يحاول الهولندي سار مسك الكرة بكل قوته بعد أن فشل في السيطرة عليها. ويطلق حكم اللقاء السويسري ماسيمو بوساكا صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف أحرزه الكاميروني صامويل إيتو.

ومع بداية الشوط الثاني يدخل الأرجنتيني تيفيز محل البرازيلي اندرسون في محاولة لتنشيط الناحية الهجومية للمان يونايتد. وفي الدقيقة 48 من اللقاء يضيع الفرنسي تيري هنري فرصة إحراز الهدف الثاني لبرشلونة بعد أن انفرد بمرمي سار وأخترق دفاع المان يونايتد ولكن براعة الهولندي سار شتت الكرة خارج الملعب. ومع حلول الدقيقة 50 يطالب الأرجنتيني ميسي بركلة جزاء لصالح فريقه بداعي دفعه داخل المنطقة .

ويحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة من علي حدود المنطقة في الدقيقة 53 إثر عرقلة الأسباني إنيستا أثناء تقدمه نحو مرمي فان دير سار يسددها تشافي لترتطم بالقائم وترتد مرة أخري إلي ملعب المباراة. ويبدأ مانشيستر يونايتد في شن هجمات علي مرمي برشلونة عن طريق رونالدو وواين روني ولكنها دائما ما تفشل في الوصول إلي مرمي البلوجرانا. ويسدد الفرنسي هنري كرة من الناحية اليسري يمسكها الهولندي سار في الدقيقة 65من اللقاء.

ويدفع السير اليكس فيرجسون بالبلغاري برباتوف محل الكوري بارك جي سونج من أجل دعم خط الهجوم. وفي الدقيقة 70 يحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني لبرشلونة من رأسية إثر كرة عرضية من الأسباني تشافي هيرنانديز ليضاعف نتيجة اللقاء ويزداد الضغط علي مانشيستر يونايتد. وبعد هدف برشلونة بدقيقة يضيع البرتغالي رونالدو هدف محقق لفريقه بعد أن سدد كرة من داخل المنطقة يخرجها حارس برشلونة ركنية.

ويلعب الأسباني بويول مدافع برشلونة كرة رأسية خطيرة لتجد الهولندي سار لها بالمرصاد لينقذ المان يونايتد مجدداً. ويخرج راين جيجز ويدخل الأنجليزي بول سكولز لإعادة توازن وسط الملعب الذي أصبح مفقوداً بالنسبة للمان يونايتد. ويحصل سكولز علي إنذار نتيجة عرقلته للاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 80من اللقاء. ويضيع المدافع بويول هدف ثالث لبرشلونة في الدقيقة 83 بعد أن إنفرد بمرمي المان يونايتد لكن الحارس سار ينقذ الكرة من جديد.

ويدفع جوارديولا باللاعب بيدرو رودريجز قرب نهاية اللقاء محل الأسباني إنيستا في محاولة لإستهلاك الوقت المتبقي من اللقاء. وينذر حكم اللقاء مدافع مانشيستر يونايتد فيديتش لتعمده الخشونة. ولا يجد مانشيستر يونايتد اي جديد يقدمه في الدقائق القليلة المتبقية بعد أن سيطر برشلونة علي وسط الملعب إلي أن أطلق حكم السويسري بوساكا صافرة نهاية اللقاء بفوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه ويحقق الأسباني بيب جوارديولا الأنجاز بجمعه بين الدوري والكأس وبطولة أوروبا.

ونجح برشلونه في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، علما بأن هذه كانت المرة السادسة التي يخوض فيها البلوجرانا المباراة النهائية، بعد 1961 عندما خسر أمام بنفيكا 2-3، و1986، حين خسر أمام ستيوا بوخارست الروماني بركلات الترجيح صفر-2 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي، و1992 عندما فاز على سمبدوريا الايطالي 1-صفر بعد التمديد، و1994 عندما خسر أمام ميلان الايطالي صفر-4، و2006 عندما توج باللقب على حساب ارسنال 2-1.

وكسر برشلونه رقم مانشستر يونايتد القياسي الذي فاز في مبارياته الخمس والعشرين الأخيرة في المسابقة ، وتحديداً منذ أن خسر في نصف النهائي عام 2007 أمام ميلان. وأصبح مدرب برشلونه جوارديولا (38 عاماً و129 يوماً) أصغر مدرب يحرز لقب المسابقة منذ 49 عاماً، وثالث أصغر مدرب في تاريخها، إذ يسبقه ميجيل مونوز الذي كان عمره 38 عاماً و121 يوماً، عندما قاد ريال مدريد للفوز بنسخة عام 1960، في حين أن أصغر مدرب فاز باللقب على الإطلاق كان خوسيه فيالونغا بعمر 36 عاماً و185 يوماً عندما فاز ريال مدريد بنسخة 1956.

كما أصبح جوارديولا سادس لاعب يفوز باللقب كلاعب وكمدرب، كما أصبح ثالث لاعب يصل إلى هذا الانجاز مع نفس الفريق بعد الأسباني ميجيل مونوز (فاز كلاعب مع ريال مدريد عامي 1956 و1957 وكمدرب 1960 و1966)، والايطالي كارلو انشيلوتي (فاز مع ميلان كلاعب عامي 1989 و1990 وكمدرب عامي 2003 و2007).


الهدف الأول http://www.youtube.com/watch?v=nI_U7KbSOOc

الهدف الثانى http://www.youtube.com/watch?v=864VppsE7h8
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nader
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 199
احترامك قوانين المنتدى :
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مبروك لبرشلونة   الخميس مايو 28, 2009 10:25 am

موضوع جميل وهدفين ولا اجمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبروك لبرشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادى جزيرة الورد الرياضى بالمنصورة :: القسم الرياضى :: الرياضة العربية و العالمية-
انتقل الى: